fbpx


فصل الخريف في معهد وادي عربة -

منحة دراسية كاملة



معهد وادي عربة للدراسات البيئية هو اول معهد يختص بالتعليم والأبحاث البيئية العابرة للحدود في الشرق الأوسط، يهدف لإعداد قادة المستقبل من كافة الجنسيات و الخلفيات العرقية للتعاون في حل التحديات البيئية وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

يعمل المعهد منذ عام 1996 في منطقه كيتورا، وهي منطقة صحراوية خلابة على الشق السوري الإفريقي، بالقرب من الحدود مع الأردن ومصر.

البرنامج الأكاديمي مخصص للأعمار  ما بين 18 إلى 30، ويتم إجراؤه بالكامل باللغة الإنجليزية. يشارك 40-60 طالبًا ومتدربًا في كل فصل داخل الحرم الجامعي بالمعهد حيث يوفر البرنامج فرصه فريدة للطلاب من الفلسطينيين والأردنيين والإسرائيليين والأجانب للدراسة والعيش معا و يحفزهم على بناء وتطوير مهارات الاتصال والتواصل اللازمة لمواجهة التحديات التنموية والبيئية الاخطر في المنطقة للحفاظ على المصادر البيئية و ضمان استدامتها.  

يقدم معهد وادى عربة مساقات دراسية متنوعة بمستوى جامعي اكاديمي في الدراسات البيئية وألابحاث ، يختار الطالب 4–5 مساقات بالفصل الدراسي اضافة لبرامج لا منهجية، مبادرات بيئية و حوارات خلال الاسبوع. المساقات المطروحه تشمل: علوم الطاقة المتجددة، إدارة المياه في منطقة الشرق الأوسط، الزراعة المستدامة، نظام المعلومات الجغرافية GIS، علوم انسانية و غيرها.

 

يقام البرنامج على مدار فصلين دراسيين في السنة: الخريف (5 سبتمبر-5 يناير) والربيع (15 فبراير-15 يونيو). يقدم كل فصل دراسي قائمة مختلفة من المواد الدراسية، بإمكان الطلاب مواصلة دراساتهم للفصل الدراسي الثاني.

في نهاية الفصل الدراسي، يحصل الطلاب على شهادة صادرة عن جامعة بن غوريون في النقب أو كلية بنينجتون في الولايات المتحدة، الشهادة معترف بها من قبل العديد من الجامعات في إسرائيل والعالم.

سجل الان لليوم المفتوح

Skip to content